Min menu

Pages

كيف تقوم بالبث مباشرًا على تويتش؟ وماذا تحتاج لتلعب ببجي موبايل

انتشرت في الآونة الأخيرة بين الصغار والكبار هواية البث المباشر الذي يظهر فيه الشخص أثناء لعب إحدى ألعاب الفيديو، حتى تحولت إلى مهنةٍ قائمةٍ بحد ذاتها من خلال مُخدّمات البث كتويتش Twitch، حيث بإمكان اللاعب بث العاب الموبايل على تويتش للعبة من خلال وحدات التحكم بلعبة الفيديو مثل  the Nintendo Switch و Microsoft’s Xbox One و Sony’s PlayStation 4 إضافةً للحواسيب التقليدية والهواتف الذكية.



ماذا يعني بث العاب الموبايل على تويتش

بث العاب الموبايل على تويتش يعني بث فيديو مباشر يُظهر طريقة لعب إحدى ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية العاملة بنظام iOS وAndroid و Windows أو على الأجهزة اللوحية، من خلال خدمة البث التي يتيحها موقع تويتش من أي مكانٍ. 

ما هو تويتش؟

تويتش هي منصة بث مباشر تمتلكها شركة أمازون الشهيرة، وتتيح للمستخدم خدمة البث لما يجري على حاسوبه مع صورة له.


كانت بداية Twitch في يونيو 2011، وهو مختص أكثر في الألعاب الإلكترونية لما لها من شغف كبير في نفوس أغلب الأعمار السنية، خاصةً بين أوساط الشباب والأطفال.


من ضمن هذه الألعاب بالطبع لعبة ببجي موبايل ، والتي هي المفضلة لدى عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.


على غرار مواقع التواصل الاجتماعي، فإن Twitch له شعبية كبيرة فهو يتيح بث كل شيء، وقد وصل عدد المشتركين فيه في آخر الاحصائيات إلى ما يتجاوز 2.2 مليون مشترك.


كيف تستخدم تويتش؟

إذا كنت ترغب في مشاهدة الفيديوهات فقط، ما عليك إلا الدخول على موقع تويتش من خلال أي جهاز يدعم الإنترنت وستصل إلى رغبتك.


عند الدخول إلى تويتش لن يطلب منك تسجيل الدخول وامتلاك حساب، بل ستجد ما تريد من فيديوهات للمتابعة.


على الصفحة الرئيسية twitch.tv ستجد جميع الفيديوهات المباشرة حاليًا في الأعلى، وأسفلها ستجد أقسام بداخلها مجموعة متماثلة من الفيديو لنفس الشيء.


على سبيل المثال إذا اخترت قسم ببجي موبايل ، ستتحول إلى الصفحة الخاصة به وستجد كل فيديو بث مباشر يجري حاليًا من جميع المستخدمين.


لكن هذه متعة منقوصة كيف يمكن اكتمالها؟


كيف تنشئ حساب على تويتش؟

إذا دخلت على تويتش وتابعت أكثر من فيديو لمستخدمين، سيكون عليك الاشتراك حتى تستطيع إكمال متعتك بعمل البث الخاص بك، وهناك خطوات يجب أن تتبعها لإنشاء حسابك.


ستجد في أعلى الصفحة على اليمين خيار تسجيل الدخول Log In، أو إنشاء حساب جديد Sign Up، ستضغط خيار الإنشاء.

ستتحول إلى صفحة يطلب فيها منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي تريد استخدامها في المستقبل.

هنا سيتوجب عليك ملء بعض البيانات التي سيطلبها تويتش عنك، مثل تاريخ ميلادك وعنوان البريد الإلكتروني الذي تريد التواصل عليه.

يمكنك اختصار كل ذلك بالضغط على التسجيل بواسطة فيسبوك (Connect With Facebook).

بعد إتمام الخطوات ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب، بعد فتحها ستجد خيار Verify your account، اضغط عليه.

سيعيدك هذا الخيار إلى موقع تويتش وقد تم تفعيل حسابك.

كيف تبث فيديو على تويتش؟

إذا كنت تسأل كيف تسوي بث مباشر على تويتش؟ ستجد الإجابة هنا.


أصبح الآن لديك حساب على تويتش ويمكنك بث مقاطع فيديو مباشرة خاصة بك، لكن هناك بعض الأشياء التي يجب توفرها على جهازك.


يجب أن يكون لديك مجموعة من البرامج التي تقوم بالتقاط الفيديو من شاشة جهازك وربطها بـTwitch، وسيقترح عليك الموقع حزمة من البرامج لاستخدامها، وفي حالة واجهت أي خلل هناك فريق من الدعم الفني سيقوم بمساعدتك.


مع بداية البث سيكون عليك ربط تويتش ببرنامج البث الذي قمت بتحميله، وهو خيار ستجده في إعدادات هذا البرنامج، وعند الضغط عليك سيطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمين في Twitch.


هناك طريقة أخرى، وهي أخذ مفتاح للبث من الموقع نفسه ووضعه في البرنامج، وذلك عن طريق الدخول على موقع تويتش والضغط على كلمة (Stream Key)، ثم الضغط على (Show Key) فيظهر لك مفتاح تنسخه وتضعه في برنامج البث عند الحاجة.


طريقة بث العاب الموبايل على تويتش

تحضير الهاتف للبث

قبل البدء في بث العاب الموبايل على تويتش من الهاتف، من الأفضل إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة عليه، وهذا سيجعل الهاتف يعمل بأفضل سرعةٍ ممكنةٍ كما سيقلل من حالات البطء التي قد تصادفك أثناء اللعب، ومن الأفضل إيقاف الإشعارات لأن أي إشعارٍ ستتلقاه أثناء البث سيظهر لدى المشاهدين، ويفضل أن تُفعّل وضع الطيران أيضًا لتمنع الآخرين من الاتصال بك، ثم تأكد من تفعيل ميزتي الواي فاي والبلوتوث حتى تتمكن من عرض شاشة الهاتف على الحاسوب من خلال برنامج Reflector3.


تحميل برنامج reflector3

حتى تتمكن من بث لقطاتٍ من هاتفك أنت بحاجةٍ لعرضها على حاسوبك أولًا ليقوم بإرسالها إلى تويتش، وبرنامج Reflector3 هو برنامجٌ يعمل على الحواسيب بنظامي تشغيل Windows و MAC ويجعلها متوافقةً مع تقنيات العرض اللاسلكية والمدعومة من الهواتف الذكية العاملة بأنظمة iOS و Android وWindows مثل Google Cast و Airplay و Mira Cast، ومع هذه البرامج لن تحتاج لاستخدام أي أسلاكٍ أو ملحقاتٍ إضافيةٍ.

هل اعجبك الموضوع :

Comments